احدث المواضيع

مقالات

جمع من كلام الامام الالباني رحمه الله في جماعة الاخوان المسلمين و احياء التراث الكويتية و الجماعات الحزبية





جمع من كلام الامام الالباني رحمه الله في جماعة الاخوان المسلمين و احياء التراث الكويتية و الجماعات الحزبية


سأل أحدهم الشيخ الالباني هل صحيح مقولة ان ضرر الاخوان المسلمين اشد على الامة من خطر اليهود و النصارى فكان جوابه
"
نعم قد يكون ضررهم أكثر ولكن لا نعاملهم معاملة اليهود و النصارى
"
سلسلة الهدى و النور شريط 752 دقيقة 33:10


كلام الامام الالباني في سيد قطب  

قال العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله- معلقاً على خاتمة كتاب:
"
العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم" :
(
كل ما رددته على سيد قطب حقٌ صوابٌ، ومنه يتبين لكل قارئ على شيء من الثقافة الإسلامية أن سيد قطب لم يكن على معرفة بالإسلام بأصوله وفروعه.

فجزاك الله خير الجزاء أيها الأخ (الربيع) على قيامك بواجب البيان والكشف عن جهله وانحرافه عن الإسلام).

المرجع: (من ورقة بخط الشيخ الألباني رحمه الله كتبها في آخر حياته).

قال العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله - في سياق مناقشة لشخص من قادة جماعة الإخوان المسلمين يبرر تحذير جماعة الإخوان المسلمين من الألباني وأمر منتسبيها بهجره قال له الإخواني:

أنت كفَرتَ سيد قطب -مبررا ما حصل من جماعة الإخوان-!

قال الشيخ الألباني: أيش كفَّرت ؟

قال: أنت بتقول إنه هو يقرر عقيدة وحدة الوجود في تفسير أولاً:"سورة الحديد" -أظن- وثانياً: بـ "قل هو الله أحد".

قال الشيخ الألباني: نعم، نقل كلام الصوفية ولا يمكن أن يفهم منه إلا أنه يقول بوحدة الوجود، لكن نحن من قاعدتنا -وأنت من أعرف الناس بذلك لأنك تتابع جلساتي- لا نكفر إنساناً ولو وقع في الكفر إلا بعد إقامة الحجة، فكيف أنتم تعلنون المقاطعة هذه وأنا موجود بين ظهرانيكم أنت -إذا ما جئت- تبعثوا شخص يتحقق من أنه صحيح أنا أكفر سيد قطب.

...
قلت له: سيد قطب هكذا يقول في سورة كذا؛ قام فتح في مكان آخر فيه بأن الرجل يؤمن بالله ورسوله والتوحيد …إلخ.

قلنا له: يا أخي نحن ما أنكرنا هذا الحق الذي يقوله، لكننا أنكرنا هذا الباطل الذي قاله.

ورغم هذه الجلسة فيما بعد راح نشر مقالتين أو ثلاثة بصورة متتابعة في"مجلة المجتمع"في الكويت بعنوان ضخم: (الشيخ الألباني يكفر سيد قطب)، والقصة طويلة جداً لكن الشاهد فيها أين؟

أننا نحن نقول (هيك) ونقول (هيك) فالذي يأخذ إن سيد قطب كفره الألباني..

مثل الذي يأخذ إنه والله الشيخ الألباني أثنى على سيد قطب في مكان معين..

هؤلاء أهل أهواء يا أخي !

هؤلاء لا سبيل لنا أن نقف في طريقهم إلا أن ندعـو الله لهـم فقط، أفأنتَ تُكْرهُ الناس حتى يكونوا مؤمنين" اهـ.

المرجع (شريط للشيخ بعنوان "مفاهيم يجب أن تصحح" )
 
كلام الإمام الألباني رحمه الله في جماعة إحياء التراث

ففي الشريط المرقم ب( 166) من سلسلة الهدى والنور :
"
قال السائل : وقفت على كتاب المسلمون والعمل السياسي مكتوبا أو في شريط أو غير ذلك كتاب الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق ؟
الشيخ الألباني رحمه الله : يمكن أنا قرأته طبعاً لي ملاحظات عليه؛ لأنه نحن نرى أن العمل السياسي الآن سابق لأوانه من جهة وبعدين هو في اعتقادي إن الإخوان في الكويت ......... يصبحون كالإخوان المسلمين ما يهتمون بالدعوة ما يهتمون بما أسميه بالتصفية والتربية همهم هو السياسة والمناصب والانتخابات والبرلمان ونحو ذلك وأكثر من هذا كونه يصرح بأنه لا بد من ارتكاب بعض المحرمات هذا لو صدر من إخونجي كان كثيراً فكيف من سلفي "



وجاء أيضا في الشريط المرقم ب (200) من سلسلة الهدى والنور :
"
قال العلامة الألباني رحمه الله تعالى : ... إنني في الواقع أرى أن التكتل والحماسة في تكتيل جماعة السلفيين في الكويت خاصة أنهم يسيرون على خطا الإخوان المسلمين قديماً وحديثاً وهو تكتيل الشباب المسلم وتجميعهم دون العناية بتثقيفهم الثقافة الإسلامية الصحيحة القائمة على الكتاب والسنة وعلى منهج السلف الصالح كما هي دعوة كل المسلمين المنتمين إلى هذاالمنهج الإسلامي الصحيح ولذلك فإني أخشى ما أخشى أن ترجع الدعوة السلفية في الكويت وفي بلاد أخرى قد تتأثر بهذا التكتل أو التحزب الجديد وترجع القهقرى ويتمثلون في دعوتهم خطا جماعة الإخوان المسلمين ذاتها التي أشرت إليها آنفا وهي القائمة على قول بعضهم كتّل ثم ثقّف ثم لا شيء بعد ذلك إلا التكتّل والتحزّب وأكبر دليل على ذلك أنه قد مضى على جماعة الإخوان المسلمين ستون عاماً ولم نشاهد من أثر دعوتهم فيهم أنها أنتجت عالماً واحداً بين صفوفهم يرجع الناس إليه لمعرفة أمور دينهم ...
ولذلك فنحن نريد أن يظل إخواننا السلفيون في الكويت وفي كل بلاد الإسلام يعنون بالتثقيف وليس بالتكتيل؛ لأن هذه هي دعوة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بل والأنبياء كلهم ثم ينشأ بعد ذلك التجمّع المنشود والتكتّل المرغوب لذلك" .



وجاء أيضا في الشريط المرقم ب ( 700) من سلسلة الهدى والنور :
"
قال الشيخ العلامة محمد ناصر الدين الألباني : ... كنا نسمع بعض الخطباء هناك في سوريا يصعد متحمساً ويرد على الحكام الذين يحكمون بغير ما أنزل الله وإذا هو يخالف الحكم في نفسه في صلاته في عبادته فإذا بدأنا ننصحه ونذكره بيقول هذا مذهب أبي حنيفة سبحان الله طيب هناك الحكم لله فقط فيما يتعلق بالكفار حتى الذين ينحرفون عن الحكم وهم مسلمون هم أيضا مكلفون أن يخلصوا في الحاكمية لله عز وجل حتى في أنفسهم فالشاهد نحن ننصح إخواننا في كل البلاد إن كانوا يريدون وجه الله ألا يدخلوا البرلمانات لأنهم أولا يخالفون الشرع؛ لأن الرسول عليه السلام قد خاطبه رب العالمين بقوله {لقد كدت تركن إليهم شيئاً قليلاً} فهؤلاء ركنوا إليهم شيئاً كثيراً حيث أنهم يقرون هذه النظم وفيها كما كتب إلي أحد اليمينين إقرار الربا وإقرار الزنا وإقرار بيع الخمر و..و.. إلى آخره كيف يكون الإصلاح تحت هذه النظم وتحت هذه القوانين .
وعلّق علي الحلبي بقوله : شيخنا تأكيداً لكلامكم في الحقيقة قرأت مقالاً في مجلة أهلها يريدونها سلفية مع أنها يبدوا أنها انحرفت عن المنهج بنوع مما ذكرتم أستاذي!
فهناك عنوان لمقال ضبط بالحرف القسم الأخير منه أما القسم الأول فضبطه بالمعنى إيش يقول شيخنا!
قال العلامة الألباني : أخيراً أم أولا ؟
قال على الحلبي : أولاً وأخيراً بالتالي يقول (( لا قيام لدولة الإسلام أو للعمل الإسلامي أو لحكم الإسلام - هذا مالا أضبطه هذا معناه - إلا بالعمل السياسي))!!
قال العلامة الألباني : الله أكبر نعم هذا هو معروف هذا عنهم .
قال الحلبي : لا حول ولا قوة إلا بالله !
السائل : شيخنا ما حكم هؤلاء الإخوة السلفيين الذين يدعون عن طريق هذا المسلك السياسي حكمهم شرعاً إذا كانوا نواب ثم ما يكون حكمهم إذا عرض عليهم أن يكونوا وزراء فهم قبلوا ذلك خاصة وأنت ذكرت شيخنا في شريط مسجل لك أنك قلت الدخول يكون بدعة لان الدعوة البرلمانية هي دعوة محدثة ؟
الشيخ الألباني: أي نعم لا شك أنهم في دخولهم هم يكونون مخطئين الدعوة التي ينتمون إليها يكونون مخطئين بل أقول :ضالين عن هذه الدعوة الصالحة لكنني أقول إنما الإعمال بالنيات وإن كان الحديث ليس له صله قويه بهذا الموضوع لكن افرق بين إنسان ضل وهو لا يريد الضلال وإنسان آخر ضل وهو يريد الضلال ! على مثل اليهود الذين نتكلم عنهم ... والمشركين الذين عرفوا الحق ثم حادوا عنه فهؤلاء الإخوان الذين يدخلون البرلمان إذا كان دخولهم إتباعا لأهوائهم وإيثاراً للحياة الدنيا على الآخرة فلا شك أنهم آثمون إثماً كبيراً وإذا كان ذلك بنوع من الاجتهاد مع إخلاصهم للدعوة دعوة الحق فهم بلا شك ضالون والله عز وجل هو حسيبهم ... " .

للاستماع من هـــنــا




وكذلك جاء في الشريط المرقم (725) من سلسلة الهدى والنور :
"
قال العلامة الألباني رحمه الله تعالى : ... الاشتغال اليوم بالسياسة اشتغال يصرف القائمين على الدعوة عن هاتين الركيزتين، ألا وهما التصفية والتربية، فالاشتغال بالسياسة يصرف القائمين على هذه الدعوة مقرونة بهذه التصفية والتربية عما هم في صدده.
الدعوة السلفية في الكويت مش يمرون بدور تحزب، لا ! دخلوا وانتهى الأمر! من يوم أجازوا لأنفسهم كـالإخوان المسلمين دائماً وأبداً، وكـحزب التحرير في بعض في بعض أدوارهم، حينما سوغوا لأنفسهم باسم الإصلاح أن يدخلوا في البرلمانات القائمة على - ما نقول: على الكفر بالله ورسوله وبالإسلام جملة وتفصيلاً - وإنما على الأقل نقول: هذه البرلمانات القائمة على مخالفة الشريعة في جوانب كثيرة وكثيرة جداً، فحينما أباحوا لإخوانهم أن ينتخبوا وأن ينتخبوا وأن يدخلوا في البرلمان هذا الذي لا يحكم بما أنزل الله، حتى صار منهم من كان وزيراً.
لهذا نحن نقول: إن الدعوة السلفية هناك أخذت طوراً سياسياً آخر.
فنحن ماضون على الدعوة على هذا الأساس: التصفية بناءً على الكتاب والسنة الصحيحة، وتربية المسلمين على هذا الأساس " .



لا أعتقد أن سلفياً عقيدةً وسلوكاً بإمكانه أن يتبنى منهج الإخوان المسلمين وأمثالهم. - الأمام الألباني


نقاش لطيف بين الشيخ الألباني - رحمه الله - ورجل من الإخوان



محاربة الإخوان المسلمين للشيخ الألباني رحمه الله

 


الإخوان المسلمون متخلفون جهادا مخالفين لدعواهم علما و عملا لأنهم لا علم عندهم - الشيخ الألباني


ليس صوابا أن يقال الإخوان المسلمين من أهل السنة لأنهم يحاربون السنة - الشيخ الألباني

  http://ar.alnahj.net/audio/839

.


"الشيخ الألباني : حسن البنا لم يكن عالماً بالكتاب والسنة" 



مناقشة بين الشيخ صالح آل الشيخ و الامام الالباني حول الجمعيات في الكويت

http://goo.gl/iRmkxz 



الأربعين الألبانية في جماعة الاخوان المسلمين و الحزبية


•┈┈┈┈•◈◉✹❒❁❒✹◉◈•┈┈┈┈• 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق